05‏/05‏/2012

شويّة أخبار

لم يعتد الفلسطيني على التسليم والانهزام، وحتى أكون دقيقة في كلامي، لم يعتد الشعب الفلسطيني على  ذلك، فقد عاصرنا وقرأنا في التاريخ عن تسليم أهلكَ موقفنا في فترة من الفترات، لكن الله وعدنا بالنصر وهذا يتطلب ظهور قادة ورجال بين الفترة الزمنية والأخرى.2012 ، قد نظلم هذا العام إن أطلقنا عليه لقبًا بعيدًا عن قضية أسود فلسطين، القابعين الآن بأمعاء لا تحمل بين عضلاتها سوى بقية ماء وملح، وبعد أيام قليلة من هجران الغذاء لها تبدأ بتحفيز الجسم على تآكل نفسه، والأخذ من مخزن الدهون والسكر في العضلات.يحاول الفلسطينيون إيقاظ الضمائر النائمة بين فترة والأخرى، ليس بخاطرهم بل يكونون مجبرين على ذلك، فعندما تضيق الأحوال يلجأ الشريف إلى المحاربة من أجل الكرامة، والمصارعة في معركة الحياة، ليبقى ثابتًا على مواقفه، شجاع، لا يقهره صهويني غبي، ولا قائد مستبدّ.والأسرى هم جزء لا يتجزأ من قضايا كثيرة، نجد الكهرباء مشكلة، الانقسام مشكلة، البنزين ، الحفريات في القدس، الاعتقالات وكتيرة المشاكل، كثير هي الأخبار المؤلمة التي كانت في الأيام السابقة، سأتذكر بمشاركتكم بعضها .
سأبدأ بالخبر  الطازج، والذي شعرت عندما قرأته أن النصر بعيييييييييد جدًا عنا، ما دامت دول الخليج على هذا الحال، وما دام أشياء كثيرة على حالها :

الإمارات تمنح 3 أطباء إسرائيليين امتياز "كبار الشخصيات" للتجول في مدينة دبي .


سحقهم الله، لن أعلق !





في 30\3\2012 :
طلعوا الناس مسيرات ليوم الأرض، وقعدوا يحكوا انو هادا العام من أقوى المسيرات على مدار سنوات كثيرة سابقة،
السؤال، شو حققتوا من هالمسيرات ؟!




في 1\ إبريل :
ثلاثة أطفال ماتوا حرقة بسبب شمعة ولعت فيهم .




بعد هذه الحادثة المؤلمة في 2\إبريل شو قالوا :
إتفاق بين حكومتي غزة والضفة على إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة بشكل يومي.
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
بيخافوا على مصلحتنا ومصلحة طلاب توجيهي فجابوا الكهربا، والحمدلله ما بتقطع ثانية (في أحلامنا طبعًا) !




طيب، خلينا بس نحكي الآن في موضوع يفرحنا شوية، طبعًا هو كلام بيضحكوا علينا فيه وبيخلونا نصدق حالنا شوية، ولكن يلا لا ضير من دقيقة سعادة "ها! "
نتنياهو: هناك أربعة مخاطر تهدد أمن "الكيان"زعم رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو :" إن هناك أربع تهديدات مركزية تهدد "الكيان" ويجب مواجهتها للحفاظ على وجوده.جاء ذلك خلال لقاء صحافي لنتنياهو أوجز فيه هذه التهديدات خلال 3 سنوات في منصبة كرئيس للوزراء ، وأوضح أن التهديد الأول يتمثل في المشروع النووي الإيراني، والتهديد الثاني إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة على "الكيان الصهيوني"، والتهديد الثالث قضية اقتحام أجهزة الكمبيوتر من قبل قراصنة الانترنت "الهاكرز"، والتهديد الرابع والأخير هي قضية حماية حدوده .
صدّقت والله !
ع أساس إسرائيل مش أخبث ذكي في  العالم كله، وما بتفضح أمورها للجميع !




ع خبر تاني، 
وحده وطنيه في مسيرة يوم القدس العالمي لافرق بين حماس وفتح والجبهه الشعبيه الكل شعب واحد والدين واحد (الصوره في جامعة الشرق الادني في قبرص )


والله الناس متفائلة كتير، وهالكلام في أول شهر إبريل .



































29-3-2012 :
حابة شوية أشعر بجمال غزة، شوفوا معي ميناء غزة :)





كتير حبيت انو لسا الناس بتشوف في أطفالها اللي جاي، وكتير حبيت انو في ناس بتهتم بأطفالها، خبر لطيف :
 "ميسي" الفلسطيني في رفحليونيل ميسي، أفضل لاعبي العالم الذي أبهر العالم بمهاراته لدرجة أن معلقي الكرة وصفوه بالخرافي, لكن عزيزي القارئ هنا نحن لا نتحدث عن هذا الأسطورة ولكن عن الطفل كنان عبد الحميد كلوب "ميسي" فهو قريب الشبه من النجم العالمي لكنه يصغره بأكثر من عشرين عاماً, لكن يبدو من مداعبته للكرة أننا سنكون على موعد مع نجم من طينة الكبار.ميسي كلوب هو نجل عبد الحميد كلوب عضو مجلس إدارة ناد خدمات رفح, وأبن عم الحارس المخضرم عبد الحميد كلوب, يقول والده أنه يصطحب الكرة معه إلى كل مكان فهو لا يفارقها حتى في أوقات نومه تجدها أحيانا بين يديه .






خلينا الآن ننغمّ شوية، ونتزكر ايش اللي صار واللي بيصير فينان حسبنا الله ونعم الوكيل ع كل قائد استلم قرار فلسطين ووقع اتفاقية ضرت بيها، وحسبنا الله ونعم الوكيل ع اللي ساكتين الآن أمام المسخرة اللي بتصير.

طيب، من أكثر الأخبار يلي قرأتها تأثيرًا بيّ، كان لما فازت كارمن سليمان بلقب محبوب العرب وهناء شلبي كانت تخوض إضرابها،
اجا ع بالي سؤال، هما سألوا هناء عن إذا صوتت لكارمن ولا لأ؟ طيب ع أي أساس كارمن محبوبة هناء؟





1-4-2012

لكن بحمد الله خرجت هناء، هناء نجمة الارض والسماء !





17-4-2012
وكذلك خرج الأسير خضر عدنان بعد 66 يومًا عن الإضراب .

 


ولا زلنا نعيش الآن إضراب الأسرى المفتوح لليوم التاسع عشر لعدد من الأسرى، وللأيام الاربعين لبعضهم، وللأيام الستين لثائر حلالة وبلال دياب و حسن الصفدي .


خبر حلو الآن/
الأعلام الإسرائيلية التي وضع عدد من الشبان الفلسطينيين صباح اليوم مكانها أعلاما فلسطينية على طريق رام الله نابلس، سيتم حرقها ظهر اليوم الساعة ١ ظهرا على دوار الشهيد ياسر عرفات برام الله.
وهذا اليوم بإذن الله سيطبق.




هذه بعض من الأخبار التي أحببت أن أشارككم بها، في أكتر منها وأعقد منها ولكن بصراحة تعب قلبي على وطني الحزين، وعلى ما يحصل فيه، لكن أبقى أقول أننا لن نهزم بإذن الله ما دام فينا من يحب الوطن، ويعشقه، سأختم بخبر مؤلم ومشرف بذات الوقت .
فتاة ترفع علم فلسطين على دبابة اسرائيلية
http://www.youtube.com/watch?v=pcTY7QOPgUw&feature=related

ملاحظة: الأخبار منتقاة من صفحات أخبار عبر الفيس بوك.
وسلامتك يا وطن !
مريم طاهر لولو ...

هناك 4 تعليقات:

  1. رائع جدا مريم ,
    أخبار سحيقة جداً ,
    وسلامتكـ يا وطـــن !!

    ردحذف
  2. zi daymn ,, mobde3aaaa:)

    ردحذف
  3. في غاية الروعة يامريم .. و سلآمتك يا وطن !

    ردحذف
  4. بالرغم من إنو الأخبار بتغم القلب/،
    لكن أسلوبك حلو ..

    ردحذف

أدلي برأيك هنآ :)

صالون نون الأدبي

هذا كان حوار الجلسة الراقية التي شاركت فيها كضيفة في صالون نون الأدبي للمرة الثانية . كان لقاء ممتعًا ومثمرًا وتناولنا فيه عددًا من المح...